-->

اجمل كلام في الفراق جديد

اجمل كلام في الفراق جديد

جديد اجمل كلام في الفراق

أن هذا الكلام الجميل عن الفراق وحال الاصدقاء يستاهل الاطلاع كثيرا 


نعم ايهاء أصدقائي الأعزاء لا بد من نقطة بداية ونقطة نهاية على حياتنا ويجب علينا أن نرضى بالواقع مهم يكون  والحقائق وما هو مكتوب لنا في هذا ، فقد حان موعد الفراق بيني وبينها فلا تحزنوا ولا تيأسوا فهذا هو المكتوب لنا ويجب أن نرضى به……….

هي : غداً زفافك إلى أخرى….. فلماذا أصررت على رؤيتي اليوم ؟

أنا : كي أودعكِ قبل الرحيل .

هي : ما أرحم الرحيل بلا وداع .

أنا : أردتُ أن أراكِ للمرة الأخيرة قبل أن………….

هي : قبل أن تعقد قرانك على إمرأة اخترتها بعقلك……….وليس بقلبك؟؟!!!!

أنا : أنتي تعلمين أني لم أخترها بإرداتي…………

هي : حديث عقيم اعتاد العشاق على ترديده عندالمحطة الأخيرة من الحكاية….
فترفع عنه حفاظاً على صورة جميلة لك في قلبي . .

أنا : تصرّين على ذبحي بسخريتك .

هي : ذبحُك ؟ ومَن أنا كي أذبحك يا سيدي؟ أنا مجرد بطلة …..أدت دورها في حكايتك بكل صدق وغباء…….

أنا : أنتي كل شي ……..

هي : أنا بقايا حكاية فاشلة، ختمتها بقانون العقل . . ثم جئت الآن كي تتلاعب بالبقايا ..

أنا : أتلاعب ؟ تدركين جيداً أن إحساسي نحوكِ كان صادقاً ..

هي : ( كان ) صادقاً . . أما الآن أصبح كذباً !

أنا : افهميني أرجوكِ . . يمر الانسان بظروف تجبره على التخلي عن أشياء يؤلمه التنازل عنها . .

هي : لم يُبقِِ لي الحزن مساحة لفهم أشياء لم تعد تُجدي ..

أنا : أنا أحببتك جداً . . كنت عمري كله..

هي : لم أكن عمرك كله . . كُنت مرحلةً من عمرك وانتهت ..

أنا : كنتِ أجمل مراحل العمر . . إنكِ تلك المرحلة من العمر التي لاتطفئ السنوات أنوارها أبداً . . ولاتغلق الأيام أبوابها .

هي : . . . . .( تقف صامتة من غير كلام )

أنا : لماذا أنتِ صامتة ؟ نظراتك الدامعة تكاد تقضي على آخر خيوط المقاومة داخلي.

هي : غداً زفافك . . فماذا يجب أن أقول ؟
هل أتظاهر بالفرح ؟ هل أغني لك أغنية الزفاف التي يصرخ بها قلبي الآن ؟

أنا : أعلم أن لحظات الفراق مؤلمة ..

هي : ليس دائماً سيدي . . فأحياناً لاتكون مؤلمة . . أحياناً تكون قاتلة . . كالجلطة الدماغية . . التي تدمر كل خلايانا ولايتبقى إلا الصمت . .

أنا : أيؤلمك فراقي ؟

هي : فراقك يقتلني . . يرفعني من فوق هذه الارض . . فراقك يأخذني الى اعلى ارتفاع فوق الكرة الارضية . . ويلقي بي بلا انتهاء.

أنا : ماذا تتمنين الآن ؟

هي : أتمنى أن أفقد ذاكرتي ……

أنا : كي تمسحي تفاصيلي معكِ و منكِ ؟

هي : كي أنسى موعد إعدامي وهو غداً…… كي لاتلمحك عيناي وأنت تتقدم في اتجاه أخرى . . حاملاً بيديك عمري كله كي تنثره تحت قدميها ..

أنا : لاتُحمّلي قلبي فوق طاقته . . فبي الحزن الكثير ..

هي : بل أنا يا سيدي من يتحمل الآن فوق طاقته، فلا أحد يعلم مرارة إحساس إمراة عاشقه ليلة زفاف فارسها إلى أخرى .

أنا : لكن قلبي سيبقى معك ..

هي : وماينفعني قلبُ رجلِ مضى كي يمنح جسده وحياته وعمره لسواي، تاركاً خلفه هذا الكم المخيف من الحزن و الذكرى والعذاب والحنين…… وبقايا امرأة ؟

تُرى. . هل ستمنحها أطفالي ؟
هل تذكر أطفال أحلامنا ؟ أطلقنا عليهم أسماء، ذات مساء دافئ بالحب والحنان

أنا : بُكائك يمزقني .

هي : لايجب أن تتمزق أو تحزن، يجب أن تكون في قمة فرحك وقمة أناقتك وقمة قسوتك…… فغداُ ليلة عمرك ..

أنا : ليالي عمري أنتي . . وأعلم أني ضيعتها ..

هي : وليالي عذابي أنتَ . . وأعلم أنها ستضيعني ..

أنا : لا أستحق منك كل هذا الحزن ..

هي : وأنا لا أستحق منك كل هذا الخذلان ..

أنا : خذلتني الظروف فخذلتك …….سامحيني . . اغفري لقلبي الذي أحبك . . اغفري لظروفي التي خذلتك . .
هي : قد أغفر يوماً . . لكن هل سأنساك ؟
أنا : قد يأتي النسيان يوماً . . فيسقطني من أجندة ذاكرتك .
هي : أخشى أن يأتي بعد أن أفقد القدرة على البدء من جديد ..

أنا : سأرحل الآن . . شكًرا على أجمل عمر و أغلى إحساس ..
وقتها أرحل تاركاً خلفي أنثى في حالة بكاء…….وقلبي في حالة دمار………………
m
writer and blogger, founder of رسائل حب وغرام .

جديد قسم : رسائل وداع وفراق