-->

من قال أنني قلب لا يعرف السعادة؟


من قال أنني قلب لا يعرف السعادة؟

من قال أنني روح لا تعي معني الفرح؟

من قال أنني إنسان لم يذق طعم الهناء؟

مخلوق عجيب هذا الإنسان، تجد به القليل من كل شيء، عنف ورقة، ظلم وعدل، نفاق وصدق، غش ونبل، دناءة وشهامة، بخل وعطاء، شر وخير، .... كل هذه الصفات تجتمع في انسان واحد، وهو الذي يختار ماذا يعلن وماذا يدفن، هو الذي يحدد من سيكون ... كذلك الأمر بالنسبة للمشاعر، غير أن الانسان لا يتحكم فيها فلا يدري متى يكون سعيدا ومتى سيحزن ... مشاعرنا يحددها من حولنا، تحددها الظروف والأقدار، يرحل أحدهم فتصير حزينا مبتئسا والدمعة على طرف جفنك ترغب في الرحيل هي الأخرى، أو يعود أحدهم فتصير سعيدا مسرورا مع ابتسامة عريضة تمنعك من الكلام أو ربما دمعة لا تتردد في الخروج للترحيب بغائب عاد
هناك أشخاص لديهم قدرة عجيبة على إخفاء مشاعرهم، يسيطرون على أنفسهم فلا يظهرون إلا ما يريدون، وهناك أشخاص تسيطر عليهم مشاعرهم، فلا يستطيعون كتمان الأمر عن الغير ... ذات يوم كنت من الناس الذين يسيطرون على مشاعرهم، وكنت متخصصة في المشاعر السيئة، كالحزن والجرح والكراهية، فتفننت في إخفائها وبدوت تلك الفتاة التي لم تعرف الحزن أبدا، ولكني اليوم صرت ممن لا قدرة لهم على الكتمان، أصبحت ككتاب مشاعر مفتوح، يعرفون كل ما بداخلي، ويكشفون أوراقي، يعلمون حين أحب، حين أفرح، حين أحزن، حين أيأس، كل شيء يكون واضحا في عيني ... لا يهم إن علموا لا مشكلة في أن يشاركوني فرحتي ويمسحوا دمعتي فهم أصدقائي وأنا صديقتهم ... لهذا وجد الأصدقاء، ليحبوا بعضهم ويدعموا بعضهم ويساندوا بعضهم في كل الظروف، وأنا لي عدد من الأصدقاء الرائعين، أصدقاء يزداد تعلقي بهم يوما بعد يوم، أصدقاء أتمنى ألا أفارقهم أبدا >>>>>>
m
writer and blogger, founder of رسائل حب وغرام .

جديد قسم : رسائل رومانسية